تخطي للذهاب إلى المحتوى

كيف تبحث

احذر من هذا الشيء الذي يسمى "علم الفلك"

من الآمن أن نقول إنه في مرحلة ما من حياتنا ، يمر كل واحد منا بتلك اللحظة عندما نشعر بالذهول فجأة عندما نواجه ضخامة الكون التي نراها في سماء الليل وجهاً لوجه.

بالنسبة للكثيرين منا ممن يسكنون المدن ، لا نلاحظ حقًا تلك السماء هناك بشكل روتيني. تقوم أضواء المدينة بعمل جيد في إخفاء العرض المذهل الذي يعلو فوق رؤوسنا جميعًا طوال الوقت.

تلك اللحظة "المدهشة" هي ما يدور حوله علم الفلك.
احدهم مشهور في العنوان المصدر

لذلك قد تكون إجازة مرة واحدة في العام إلى مكان تخييم أو رحلة إلى منزل أحد الأقارب في الخارج عندما نجد أنفسنا في الخارج عندما يقرر منفق السماء ليلاً فجأة أن يقدم عرضًا مذهلاً. إذا مررت بهذا النوع من اللحظات عندما صدمت حرفيًا أنفاسك من قبل المنفق الذي يمكن أن تظهره لنا سماء الليل ، يمكنك على الأرجح أن تتذكر تلك اللحظة بالتحديد عندما لا يمكنك أن تقول شيئًا آخر ولكن "رائع" لما رأيته.

تصوير آرتو مارتنين ، @wandervisions

تلك اللحظة "المدهشة" هي ما يدور حوله علم التنجيم. بالنسبة للبعض ، تصبح تلك اللحظة المبهرة شغفًا يؤدي إلى مهنة تدرس النجوم. بالنسبة للقلة المحظوظة ، هذه اللحظة المبهرة لأن هوسًا مستهلكًا يقودهم إلى السفر إلى النجوم في مكوك الفضاء أو في إحدى مهماتنا الفضائية المبكرة. لكن بالنسبة لمعظمنا ، قد يصبح علم التنجيم هواية أو هواية عادية. لكننا نحمل هذه اللحظة المبهرة معنا لبقية حياتنا ونبدأ في البحث عن طرق للبحث بشكل أعمق ومعرفة المزيد عن الكون المذهل الذي نراه في ملايين النجوم فوقنا كل ليلة.

ابدأ

للبدء في تعلم كيفية مراقبة النجوم بشكل أفضل بكثير ، هناك بعض الأشياء الأساسية التي قد نحتاج إلى النظر فيها بشكل أعمق ، بخلاف ما يمكننا رؤيته بالعين المجردة والبدء في دراسة النجوم والاستمتاع بها. أول شيء تحتاجه ليس المعدات على الإطلاق بل الأدب. ستُظهر لك خريطة النجوم الجيدة الأبراج الرئيسية وموقع النجوم الرئيسية التي نستخدمها للتنقل في السماء والكواكب التي ستظهر أكبر من النجوم. وإذا أضفت إلى تلك الخريطة بعض المواد التمهيدية التي تم إجراؤها جيدًا في هواية علم الفلك ، فأنت على الطريق الصحيح.

احصل على تلسكوب

الشيء التالي الذي نريد بطبيعة الحال الحصول عليه هو تلسكوب جيد. ربما تكون قد رأيت أحد الهواة الذي كان جيدًا في دراستهم يقوم بإعداد تلك التلسكوبات الرائعة حقًا على تل في مكان ما. هذا يثير عالم الفلك الهاوي بداخلك لأن ذلك يجب أن يكون الخطوة المنطقية التالية في نمو هوايتك. لكن كيفية شراء تلسكوب جيد يمكن أن تكون مربكة ومخيفة بصراحة.

قبل أن تذهب إلى هذه النفقات الكبيرة ، قد تكون الخطوة التالية أفضل من العين المجردة للاستثمار في مجموعة جيدة من المناظير. حتى أن هناك مناظير مناسبة للتحديق في النجوم والتي ستؤدي وظيفة جيدة في منحك تلك الرؤية الإضافية التي تريد أن ترى عجائب الكون بشكل أفضل قليلاً. تمنحك مجموعة المناظير المصممة جيدًا أيضًا قدرًا أكبر من الحركة والقدرة على الحفاظ على "رؤيتك المحسنة" في متناول يدك عندما يقدم لك هذا المنظر الرائع نفسه.

لا يمنعك أي من هذا من المضي قدمًا في خططك لتكوين نظام تلسكوب رائع. فقط تأكد من حصولك على مشورة الجودة والتدريب على كيفية تكوين التلسكوب الخاص بك لتلبية احتياجاتك. باستخدام هذه الإرشادات ، ستستمتع بساعات من الاستمتاع بالنجوم في المشاهد الرائعة في سماء الليل التي تتجاوز العين المجردة.

ما وراء العين
أن تصبح جزءًا من مجتمع علماء الفلك الهواة المخلصين.