تخطي للذهاب إلى المحتوى

ماذا لو سمحوا لك بتشغيل تليسكوب هابل

جمال علم الفلك هو أن أي شخص يمكنه فعل ذلك.

من أصغر طفل إلى عالم الفيزياء الفلكية الأكثر تقدمًا ، هناك شيء لأي شخص يرغب في الاستمتاع بعلم الفلك. في الواقع ، إنه علم يسهل الوصول إليه بحيث يمكن لأي شخص تقريبًا القيام به في أي مكان يوجد فيه. كل ما عليهم أن يعرفوه هو البحث.

إنه لأمر مدهش حقًا عندما تفكر في أنه بمجرد النظر في أي ليلة معينة ، يمكنك أن ترى تقريبًا مئات الآلاف من النجوم وأنظمة النجوم والكواكب والأقمار والكويكبات والمذنبات وربما حتى مكوك فضائي عرضي . سيكون الأمر أكثر إثارة عندما تدرك أن السماء التي تنظر إليها هي لجميع المقاصد والأغراض نفس السماء التي استمتع بها أسلافنا منذ مئات وآلاف السنين عندما نظروا للتو.

هناك شيء أزلي في الكون.
احدهم مشهور في العنوان المصدر

هناك شيء خالد في الكون. حقيقة أن الكواكب والقمر والنجوم التي خلفها كانت موجودة منذ زمن طويل تفعل شيئًا لإحساسنا بمكاننا في الكون. في الواقع ، العديد من النجوم التي "نراها" بالعين المجردة هي في الواقع ضوء جاء من ذلك النجم منذ مئات الآلاف من السنين. هذا الضوء وصل للتو إلى الأرض. وبطريقة حقيقية للغاية ، فإن البحث يشبه السفر عبر الزمن.

الصورة بواسطة سبيس أكس ، @spacex

بينما يمكن لأي شخص البحث عن النجوم والوقوع في حبها في أي وقت ، فإن متعة علم الفلك هي تعلم كيفية أن تصبح أكثر وأكثر مهارة ومجهزة في التحديق بالنجوم الذي تراه وتفهمه أكثر فأكثر في كل مرة تنظر فيها. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لجعل اللحظات التي يمكنك تخصيصها لهواية علم الفلك أكثر إمتاعًا.

تعرف على بعض التاريخ

إن تعلم خلفية الاكتشافات العظيمة في علم الفلك سيجعل لحظاتك في التحديق بالنجوم ذات مغزى أكبر. إنه أحد أقدم العلوم على وجه الأرض ، لذا اكتشف عظماء التاريخ الذين نظروا إلى هذه النجوم قبلك.

اعرف ما الذي تبحث عنه

إنه لأمر ممتع أن تبدأ في تعلم الأبراج وكيفية التنقل في سماء الليل والعثور على الكواكب والنجوم الشهيرة. هناك مواقع ويب وكتب وافرة لإرشادك.

تعرف على شخص خبير

نوادي علم الفلك هي أماكن حيوية مليئة بالهواة المطلعين الذين يحبون مشاركة معارفهم معك. كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الكولا والوجبات الخفيفة، وسوف يذهبون معك إلى النجوم ويغمرونك بالمعلومات البديهية والمعرفة العظيمة.

اعرف متى تنظر

لن تضمن لك معرفة الطقس أن تحديقك في النجوم أمر مجدٍ فحسب، بل ستعلم أيضاً متى ستقع زخات النيازك الكبيرة وغيرها من الأحداث الكبيرة في علم الفلك، وستجعلك إثارة علم الفلك تنبض بالحياة.

وعندما يتم قول وفعل كل شيء ، استعد . إن سعيكم للحصول على تلسكوبات أحدث وأفضل سوف يستمر مدى الحياة. دع نفسك تدمن علم الفلك وستثري التجربة كل جانب من جوانب الحياة. سيكون إدمانًا لا تريد التخلص منه أبدًا.

كيف تبحث
احذر من هذا الشيء الذي يسمى "علم الفلك"