تخطي للذهاب إلى المحتوى

شراء تلسكوب

قبل إجراء عملية شرائك الأولى...

يعد شراء التلسكوب المناسب لنقل حبك لعلم الفلك إلى المستوى التالي خطوة تالية كبيرة في تطوير شغفك بالنجوم.

من نواح كثيرة ، إنها خطوة كبيرة من شخص يتلاعب بعلم الفلك إلى طالب جاد في العلوم. لكنك وأنا نعلم أنه لا تزال هناك خطوة كبيرة أخرى بعد شراء التلسكوب قبل أن تعرف حقًا كيفية استخدامه.

لذلك من المهم للغاية أن تحصل على التلسكوب المناسب لمكان وجودك وما هي تفضيلاتك في التحديق بالنجوم. في البداية ، دعنا نناقش الأنواع الثلاثة الرئيسية للتلسكوبات ثم نضع بعض مفاهيم "التلسكوبات الاساسية" لزيادة فرصك في شراء الشيء الصحيح.

من المهم جداً الحصول على التيليسكوب المناسب تماماً.
احدهم مشهور في العنوان المصدر

لذا ، لاختيار النوع المناسب من التلسكوب ، فإن أهدافك في استخدام التلسكوب مهمة. لفهم نقاط القوة والضعف ليس فقط في تصميم العدسات والتلسكوب ولكن أيضًا في كيفية أداء التلسكوب في المواقف المختلفة لتحديق النجوم ، فمن الأفضل القيام ببعض الواجبات المنزلية مقدمًا والتعرف على الأنواع المختلفة. لذلك قبل إجراء عملية الشراء الأولى...

  • قبل كل شيء ، قم بتأسيس علاقة مع متجر تلسكوب حسن السمعة يوظف أشخاصًا يعرفون أشياءهم. إذا اشتريت التلسكوب الخاص بك من متجر وول مارت أو متجر متعدد الأقسام ، فإن احتمالات حصولك على الشيء الصحيح بعيدة.
  • اختر عقول الخبراء . إذا لم تكن نشطًا بالفعل في جمعية أو نادٍ لعلم الفلك ، فسيتمكن موظفو المبيعات في متجر التلسكوب من إرشادك إلى المجتمعات النشطة في منطقتك. بمجرد أن يكون لديك اتصالات مع الأشخاص الذين اشتروا التلسكوبات ، يمكنك الحصول على نصائح حول ما يصلح وما يجب تجنبه أكثر صحة من أي شيء ستحصل عليه من مقال على الويب أو مندوب مبيعات في وول مارت.
  • جرب قبل أن تشتري. هذه ميزة أخرى للذهاب في بعض الرحلات الميدانية مع نادي علم الفلك. يمكنك تخصيص بعض ساعات الجودة مع الأشخاص الذين يعرفون التلسكوبات ولديهم أجهزة الحفر الخاصة بهم لفحص معداتهم ، ومعرفة الجوانب التقنية الرئيسية ، وتجربتها قبل أن تهدر المال في إعدادك الخاص.
  • المناظير خفيفة الوزن وسهلة الحمل.ما لم تكن لديك الرفاهية لإنشاء وتشغيل مرصد من السطح الخاص بك ، فمن المحتمل أنك ستسافر لإجراء مشاهدك. فالمناظير ستكون أسهل بكثير من مجموعة أدوات التلسكوب المرهقة لتحملها إلى الريف لخفة وزنها واستخدامها أثناء وجودك هناك.
تصوير تيدي كيلي ، @teddykelley

هناك اعتبارات أخرى يجب مراعاتها في قرار الشراء النهائي.

كيف يجب أن يكون التلسكوب المحمول الخاص بك؟

سيتغير الحامل ثلاثي القوائم أو قرارات الملحقات الأخرى بشكل كبير باستخدام التلسكوب الذي سيعيش على سطح السفينة الخاص بك مقابل التلسكوب الذي تخطط لنقله إلى العديد من المواقع البعيدة.

على هذا المنوال، ما مدى صعوبة التركيب والتفكيك؟

ما مدى تعقيد التلسكوب وهل ستواجه مشكلة في الصيانة؟ شبكة للحصول على إجابات لهذه الأسئلة وغيرها. إذا قمت بأداء واجبك المنزلي مثل هذا ، فستجد التلسكوب المناسب لهذه الخطوة الكبيرة التالية في تطور شغفك بعلم الفلك.

ماذا لو سمحوا لك بتشغيل تليسكوب هابل
جمال علم الفلك هو أن أي شخص يمكنه فعل ذلك.