تخطي للذهاب إلى المحتوى

ما وراء العين

أن تصبح جزءًا من مجتمع علماء الفلك الهواة المخلصين.

بالنسبة للكثيرين منا ، تبدأ تجربتنا الأولى للتعرف على الأجرام السماوية عندما رأينا أول قمر مكتمل في السماء. إنه حقًا منظر رائع حتى بالعين المجردة.

إذا كان الليل صافًا ، يمكنك رؤية تفاصيل مذهلة لسطح القمر بمجرد التحديق بالنجوم في الفناء الخلفي الخاص بك. بطبيعة الحال ، كلما زاد حبك لعلم الفلك ، ستجد العديد من الأجرام السماوية رائعة. لكن القمر قد يكون دائمًا حبنا الأول لأنه الجسم الفضائي البعيد الذي يتميز بميزة فريدة تتمثل في الطيران بالقرب من الأرض والذي سار عليه الإنسان.

دراستك للقمر ، مثل أي شيء آخر ، يمكن أن ينتقل من البساطة إلى التعقيد المفرط .
احدهم مشهور في العنوان المصدر

عند النظر إلى القمر بالعين المجردة ، فإن التعرف على خريطة القمر سيساعدك على التقاط البحار والحفر والظواهر الجغرافية الأخرى التي رسمها الآخرون بالفعل لجعل دراستك أكثر إمتاعًا. يمكن الحصول على خرائط القمر من أي متجر فلك أو عبر الإنترنت وهي تستحق الاستثمار.

أفضل وقت لمشاهدة القمر.

من الواضح أن أفضل وقت لمشاهدة القمر هو في الليل عندما يكون هناك القليل من السحب ويكون الطقس مناسبًا لدراسة طويلة ودائمة. ينتج الربع الأول أكبر تفاصيل الدراسة. ولا تنخدعوا إلا بمسح جزء من القمر عندما لا يكون في مرحلة اكتمال القمر. تمنحك الظاهرة المعروفة باسم "سطوع الأرض" القدرة على رؤية الجزء المظلم من القمر ببعض التفاصيل أيضًا ، حتى لو كان القمر في عرض ربع أو نصف فقط.

تصوير باتريك برينكسما ، @patrickbrinksma

لرفعه قليلاً ، يمكن لزوج جيد من المناظير أن يفعل العجائب للحصول على التفاصيل التي ستراها على سطح القمر. للحصول على أفضل النتائج ، احصل على مجال واسع جيد في إعدادات مجهر حتى تتمكن من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية للقمر بكل جمالها. ولأنه يكاد يكون من المستحيل الإبقاء على المنظار ثابتًا طوال الوقت الذي تريد أن تنظر فيه إلى هذا الجسم الرائع في الفضاء ، فقد ترغب في إضافة حامل ثلاثي القوائم جيد إلى ترسانة المعدات الخاصة بك بحيث يمكنك تثبيت المنظار عليه حتى تتمكن من ذلك. دراسة القمر براحة ومن خلال منصة عرض مستقرة.

بالطبع، للاستمتاع بمراقبة القمر إلى أقصى حد، فإن رفع أجهزتك إلى تلسكوب بداية جيدة سيمكّنك من رؤية أروع تفاصيل سطح القمر. مع كل من هذه الترقيات، ستتحسن معرفتك وعمق ونطاق ما ستتمكن من رؤيته هندسيًا. بالنسبة للعديد من علماء الفلك الهواة، لا يمكننا أحيانًا الحصول على ما يكفي مما يمكننا رؤيته على أقرب جسم فضائي.

تصوير جريج راكوزي ، @grakozy

للانتقال به إلى المستوى التالي الطبيعي ، قد ترغب في الاستفادة من الشراكات مع علماء فلك آخرين أو من خلال زيارة أحد التلسكوبات العظيمة حقًا التي تم إنشاؤها من قبل المتخصصين الذين استثمروا في تقنيات أفضل للقضاء على التداخل في الغلاف الجوي لرؤية القمر حتى أفضل. يمكن أن يمنحك الإنترنت إمكانية الوصول إلى هابل والعديد من التلسكوبات الضخمة الموجهة نحو القمر طوال الوقت. علاوة على ذلك ، تعمل العديد من نوادي علم الفلك على طرق لدمج تلسكوبات متعددة ، متزامنة بعناية مع أجهزة الكمبيوتر للحصول على أفضل رؤية للمناظر الطبيعية للقمر.

ستمنحك الانضمام إلى مجتمع علماء الفلك الهواة المخلصين إمكانية الوصول إلى هذه الجهود المنظمة للوصول إلى مستويات جديدة في قدرتنا على دراسة قمر الأرض. وسوف يمنح أقرانك وأصدقائك الذين يشاركونك شغفك بعلم الفلك والذين يمكنهم مشاركة خبراتهم ومجالات خبرتهم أثناء سعيك للعثور على المكان الذي قد تنظر إليه بعد ذلك في سماء الليل الضخمة ، وفي القمر وما بعده في سعيك وراء المعرفة حول الكون الذي يبدو لا نهاية له فوقنا.

شراء تلسكوب
قبل إجراء عملية شرائك الأولى...